أخبار وتقارير

مجهولون يهاجمون حراسة حقل نفطي بقذائف أر بي جي في مأرب واستمرار حالة التذمر في اللواء 107 على خلفية مقتل قائدهم

يمنات – صنعاء

قال الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب أن مجهولين أطلقوا أمس الخميس عدد من القذائف على نقطة عسكرية مكلفة بحماية حقل ذو ريدان النفطي بصافر.

وأشار أن النقطة العسكرية التابعة للواء 107 مشاة المكلف بحماية حقول النفط في صافر تعرضت مساء أمس لثلاث قذائف أر بي جي، وأن أفراد النقطة ردوا على مصدر الهجوم.

وتشهد محافظة مأرب وضعا متوترا بين الجيش ومخربي أنبوب النفط بعد اسقاط مروحية عسكرية قبل يومين قتل فيها عدد من ضباط اللواء 107 مشاة، بينهم قائد اللواء العميد حسين مشعبة.

وكانت حملة عسكرية خرجت أمس لملاحقة المخربين ومستهدفي المروحية، إلا أن وساطة قبلية أوقفت الحملة، بعد قبول قيادات عسكرية بالوساطة، وهو ما خلق حالة من التذمر في أوساط منتسبي اللواء، الذين أعلنوا احتجاجهم على قبول الوساطة متهمين قيادات عسكرية بالتواطؤ لقتل زملاؤهم.

وأمس الأول أفاد "يمنات" مصدر عسكري غير رسمي أن حالة من الغضب والتذمر تسود في أوساط ضباط وجنود من اللواء، وأن بوادر تمرد تلوح في اللواء، بعد أن قطع بعض الضباط والجنود اجازاتهم، وقرروا البقاء في المعسكر، حتى يتم القبض على قاتلي زملاؤهم.

وحصل "يمنات" على معلومات تفيد بأن قيادات عسكرية ستنزل إلى اللواء خلال أيام العيد لتهدئة الضباط والجنود، ومحاولة السيطرة على الوضع، بعد أن أمهل الضباط والجنود القيادات العسكرية حتى نهاية اجازة العيد لملاحقة المخربين.

زر الذهاب إلى الأعلى